سؤال تطرحه جوجل إذا أجبت عليه بشكل صحيح يعني أنك ذكي وتستحق وظيفة معهم

سؤال تطرحه جوجل إذا أجبت عليه بشكل صحيح يعني أنك ذكي

سؤال تطرحه جوجل إذا أجبت عليه بشكل صحيح يعني أنك ذكي وتستحق وظيفة معهم
شركة جوجل بخلاف الشركات الأخرى في العالم فهي لا توظف العاملين معها استنادا على مؤهلاتهم العلمية أو درجات شهاداتهم فقط بل تستخدم معايير أخرى تعتمد على استراتيجيات معينة من بينها عدد ساعات ولوج الشخص للأنترنت أي بمعنى كلما زادت ساعات ولوجك على الحاسوب زادت فرصة اشتغالك مع جوجل.. ”
أيضا بجانب تلك الاستراتيجيات يتم طرح ألغاز صعبة للغاية أثناء مقابلات العمل تتطلب تحليلا وتفكيراً عميقاً، وهناك سؤال يسمى “100 سجين” إذا أجبت عليه بشكل صحيح يعني بمعايير جوجل أنك شخص ذكي وتستحق وظيفة معهم.
لُغز 100 سجين
اللغز يتحدث عن 100 شخص سجين يقفون في صف مستقيم واحد، بحيث يستطيع كل سجين منهم أن يرى الشخص الذي أمامه فقط.
يرتدي كل سجين منهم قبعة إما لونها أحمر أو لونها أرزق، ويستطيع كل سجين أن يرى قبعة الشخص الذي أمامه لكنه لا يستطيع رؤية لون القبعة التي يرتديها هو نفسه، أو تلك التي يرتديها أولئك الذين يقفون بالخلف.
في هذا الصف الطويل يبدأ حُراس السجن من الآخر، وويبدأون بطرح سؤال لكل سجين عن لون القبعة التي يرتديها (الأحمر أم الأزرق) في حال أجاب السجين بشكل صحيح يتم إطلاق سراحه، وفي حال أخطأ يتم إعدامه.
قبل البدء بهذه العملية قام الحراس بخلع قبعات السجناء وسمحوا لهم بالاجتماع معاً والاتفاق على استراتيجية مُعينة وبعدها سيعيدون لهم القبعات بشكل عشوائي.
السؤال : ما هي الخطة التي يجب أن يفعلها السجناء لكي ينجوا جميعهم ؟
اللغز يشكل تحدي حقيقي لإختبار قدرات دماغ الإنسان بحيث اعتبره فريق من جامعة أوكسفورد والمعهد الكندي للأبحاث المتقدمة أنه يضع احتمالات كبيرة منطقية لكنها غير محسومة بنسبة 100%.
الفريق من الجامعتين عملوا دراسة في الموضوع وتوصلوا لنتيجة تؤدي إلى نجاة 99% من السجناء، فيما السجين الآخير تظل نسبة نجاته باحتمال 50%.
شكرا لك ولمرورك